أخر الاخبار

كيفية تسجيل مقطع فيديو مكاني في هواتف آيفون 15 برو


تستعد آبل لإطلاق الإصدار النهائي من تحديث نظام التشغيل iOS 17.2 في شهر ديسمبر، ويأتي هذا التحديث مع مجموعة من المزايا الجديدة، ومنها: تسجيل مقطع فيديو مكاني (Spatial Video).

إذ يمكن لمُستخدمي هواتف آيفون 15 برو بعد تحديث نظام التشغيل إلى إصدار iOS 17.2، تسجيل مقاطع الفيديو المكانية التي تمتاز بالتأثير الثلاثي الأبعاد لمشاهدتها عبر نظارة الواقع المختلط Vision Pro من آبل التي من المقرر إصدارها في مطلع عام 2024.

وفيما يلي، سنوضح كيفية استخدام هذه المزية في هواتف آيفون 15 برو:

أولًا: ما متطلبات تسجيل مقطع فيديو مكاني (Spatial Video)؟

يمكن لمُستخدمي طراز iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max حصرًا البدء بتصوير مقاطع الفيديو ذات التأثير الثلاثي الأبعاد، وذلك بعد تحديث نظام التشغيل إلى إصدار iOS 17.2.

كما يتطلب استخدام هذه المزية تفعيل خيار (الفيديو المكاني لنظارة آبل Vision Pro) في تطبيق الإعدادات قبل البدء بالتصوير، بالإضافة إلى ضرورة التقاط مقطع الفيديو أثناء وضع الهاتف أفقيًا.

بعد الانتهاء من التصوير، ستتمكن من مشاهدة الفيديو المكاني في هاتف آيفون كمقطع فيديو عادي وليس بالتأثير الثلاثي الأبعاد، وسيكون جاهزًا للعرض بالتأثير الثلاثي الأبعاد عبر نظارة آبل التي ستصل في عام 2024.

ثايًا: كيفية تسجيل مقاطع الفيديو المكانية في هواتف آيفون 15 برو


لتسجيل مقطع فيديو مكاني في هاتف iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max اتبع الخطوات التالية:
  • انتقل إلى تطبيق (الإعدادات) Settings، ثم اختر (الكاميرا) Camera، ثم (التنسيقات) Formats.
  • فعّل خيار (الفيديو المكاني لنظارة آبل Vision Pro) Spatial Video for Apple Vision Pro.
  • انتقل إلى تطبيق الكاميرا، واختر وضع الفيديو، وسترى أيقونة نظارة Vision Pro صغيرة في الزاوية اليسرى السفلية. اضغط عليها، ثم حرّك هاتف آيفون ليصبح في الوضع الأفقي إذ لا يمكنك تسجيل الفيديو المكاني وهاتف آيفون في الوضع الرأسي.
  • ابدأ بتسجيل مقطع الفيديو كما تفعل عادةً، ولكن ضع في اعتبارك أن الدقيقة الواحدة من الفيديو المكاني تشغل مساحة قدرها 130 ميجابايت.
بعد الانتهاء من التصوير ستحصل على مقطع فيديو بدقة قدرها 1080 بكسلًا بمعدل يبلغ 30 إطارًا في الثانية، والتعديلات الوحيدة التي يمكنك إجراؤها في مقطع الفيديو المكاني في تطبيق الصور في هاتفك هي اقتطاع جزء من الفيديو وكتم الصوت.

ثالثًا: ما الجديد أيضًا في تحديث iOS 17.2؟

سيأتي تحديث iOS 17.2 مع مجموعة أخرى من المزايا الجديدة، بالإضافة إلى تغييرات في بعض المزايا الموجودة سابقًا.
سوفت شير
بواسطة : سوفت شير
موقع سوفت شير هو فضاء لتقديم احدث صيحات البرامج والالعاب الخاصة بالكمبيوتر والاندرويد ، ويعمل الموقع على تطوير وتحسين تجربة التحميل وجعلها اكثر امانا وسلاسة ،
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-