-->
تابعنا على منصة أخبار جوجل

آبل تطلق تحديث IOS 17.1 مع تغييرات عديدة


أطلقت آبل رسميًا تحديث iOS 17.1 لهواتف آيفون و iPadOS 17.1 لأجهزة آيباد مع بعض المزايا الجديدة والعديد من الإصلاحات.

وحسّنت آبل ميزة AirDrop لنقل الملفات في التحديث الجديد بإضافة خاصية “إكمال نقل الملفات عبر الإنترنت” لتتيح استمرار نقل الملفات بين الأجهزة عبر الإنترنت في حالة الابتعاد عن نطاق الإرسال السريع، كما توفر آبل خيارات تحكم جديدة لخاصية StandBy في إصدارات آيفون 14 و 15.

وأضافت آبل عدة مزايا جديدة في تطبيق تشغيل الصوتيات “ميوزيك Music” ومنها القدرة على إضافة المقاطع والألبومات وقوائم التشغيل إلى المفضلة مع القدرة على فرزها في المكتبة الصوتية، بالإضافة إلى عرض اقتراحات في نهاية كل قائمة تشغيل استنادًا إلى محتواها.

ويوفر تحديث iOS 17.1 العديد من الإصلاحات أبرزها تقليل مستوى الإشعاع الكهرومغناطيسي الصادر عن هواتف آيفون 12 حتى يتوافق مع المعايير القياسية المعتمدة من الجهات التنظيمية الفرنسية بعد طلب رسمي منها.

ويستهدف تحديث iOS 17.1 مشاكل أخرى مثل مشكلة عدم ظهور أسماء المتصلين أحيانًا أثناء إجراء مكالمة أخرى، وتأخر استجابة لوحة المفاتيح، بالإضافة إلى تحسينات في خاصية اكتشاف الحوادث ومزامنة وقت الشاشة بين الأجهزة المختلفة.

وأضاف تحديث iPadOS 17.1 لأجهزة آيباد دعمًا لقلم آبل الجديد الذي صدر حديثًا بمنفذ USB-C.

ويمكن تحميل التحديث الجديد على أجهزة آيفون وآيباد بالذهاب إلى “الإعدادات Settings”، ثم الضغط على “عام General”، ثم اختيار “تحديث البرنامج Software Update”، ثم اختيار “تنزيل وتثبيت Download and Install”.