أخر الاخبار

آبل تعتزم الشراكة مع ناشري الأخبار لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي


تخطط شركة آبل لعقد شراكات مع ناشري الأخبار الرئيسيين في الولايات المتحدة من أجل استخدام المحتوى الإخباري في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تطويرها، وفقًا لتقرير جديد نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وبحسب التقرير، فإن آبل تسعى إلى عقد صفقات تمتد لسنوات مع شركات إعلامية كبيرة تنشط في نشر الأخبار، مثل Condé Nast و NBC News و IAC، وهي شركات تمتلك الكثير من المنصات الإخبارية.

وتُقدر قيمة الصفقات المقترحة بنحو 50 مليون دولار على الأقل، وستحصل آبل من خلالها على ترخيص أرشيف المقالات الإخبارية. ووفقًا للصحيفة، فإن بعض الناشرين ليسوا متحمسين تجاه عرض آبل، حيث أبدوا تحفظهم على شروطها “الواسعة للغاية”، وغموضها بشأن كيفية تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي على الأخبار.

وأبدى ناشرون آخرون تفاؤلهم بشأن الشراكة المحتملة مع آبل؛ لأنها طلبت استخدام المحتوى الخاص بهم بدلاً من تدريب نماذجها للذكاء الاصطناعي التوليدي على الأخبار المنشورة دون إذن كما فعلت شركات أخرى.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن المديرين التنفيذيين في آبل كانوا “يتجادلون” بشأن آلية الحصول على البيانات اللازمة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، وقد فضلت الشركة التعاون مع ناشري الأخبار كأفضل الخيارات المتاحة في الوقت الحالي.

وكانت شركات مثل جوجل وميتا ومايكروسوفت قد طرحت نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها، وأدمجتها في منتجاتها بعد تدريبها على كميات ضخمة من البيانات المتاحة على الإنترنت، ومنها الكتب والمقالات والأخبار والصور وغيرها من صفحات الويب، لكنها لا تزال تواجه اتهامات بسبب انتهاكات حقوق الملكية الفكرية فضلًا عن دقة المعلومات التي تقدمها.
سوفت شير
بواسطة : سوفت شير
موقع سوفت شير هو فضاء لتقديم احدث صيحات البرامج والالعاب الخاصة بالكمبيوتر والاندرويد ، ويعمل الموقع على تطوير وتحسين تجربة التحميل وجعلها اكثر امانا وسلاسة ،
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-